منتدى الاشباح


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اخر اخبار التكنولجيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
:::ghost admin:::

:::ghost admin:::

ذكر عدد الرسائل : 195
العمر : 27
المزاج : تمااااااااااااااااام
تاريخ التسجيل : 24/09/2007

مُساهمةموضوع: اخر اخبار التكنولجيا   الخميس ديسمبر 13, 2007 1:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أولا:جيل جديد من الطابعات الرقمية خفيفة الوزن من سوني


واشنطن: أزاحت شركة سوني العالمية الستار عن أحدث ما توصلت إليه فى عالم الطباعة بعد طرحها للطابعتين DPP-FP55 وDPP-FP35 اللتين تندرجان ضمن فئة طابعات الصور الصغيرة.

وتتميز طابعة DPP-FP55 بشاشة بتقنية TFT بقياس 2 إنش، مع سرعة طباعة مقدارها 63 ثانية للصورة الواحدة بحجم البطاقة البريدية، وتتيح خيارات منوعة للمعالجة السريعة للصور مثل إضافة المؤثرات الخاصة وطباعة فهرس الصور.

وتتمتع بتقنية بيكت بريدج التى توفر طباعة الصور من الكاميرا مباشرة، كما يمكن وصل بطاقات الذاكرة المختلفة عبر المنفذ التي توفره الطابعة للطباعة من هذه البطاقات بشكل مباشر، بحسب مجلة ويندوز.

أما طابعة DPP-FP35 فهي مجهزة للطباعة مباشرة من الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو التقليدية، كذلك يمكن وصل بطاقات الذاكرة المختلفة وطباعة الصور منها، وتستغرق هذه الطابعة 77 ثانية لطباعة صورة بحجم البطاقة البريدية، ويتم التوصيل مع الكمبيوتر عبر منفذ الناقل العام، أما دقة الطباعة القصوى فتبلغ 300×300 بكسل.



ثانين:كرييتف تطرح كاميرا فيديو بدقة 12 ميجابيكسل


واشنطن: كشفت شركة كرييتف الرائدة في الصناعات الإلكترونية النقاب عن كاميرا فيديو رقمية أطلقت عليها "DIVI CAM 615".

وتتيح هذه الكاميرا تسجيل الأفلام ومقاطع الفيديو وفقاً لأحدث أنساق التسجيل العالمية "MPEG-4" وتشغيلها باستخدام أجهزة التلفيزيون، كما ورد بجريدة الرأي الأردنية.

وتتمتع الكاميرا بدقة عالية تصل إلى 1ر5 ميجابيكسل ومشغل إم بي ثري ومسجل صوت وكاميرا الويب، بالإضافة لتسجيل أفلام فيديو ذات جودة عالية من نمط VGA بدقة عرض تبلغ 640*480 بيكسل مع إمكانية عرض 30 إطار في الثانية الواحدة كحد أقصى.

كما يمكنها التقاط صور بدقة تصل إلى 12 ميجابيكسل باستخدام برامج تحسين دقة الصور المتخصصة، علاوة على السهولة فى الاستخدام حتى بالنسبة للمصورين المبتدئين.



ثالثن:كمبيوتر بسعة تخزينية تصل لـ 800 جيجا من "دي تي كي"


واشنطن: أزاحت شركة "دي تي كي" الستار عن طراز جديد ضمن مجموعة أجهزة الكمبيوتر المكتبية "كواترو 8400" في الشرق الأوسط.

ويتمتع هذا الجهاز بمعالج من طراز "إنتل كور 2 ديو اي 6700" من إنتل وذاكرة بسعة 1 جيجابايت من طراز دي. دي. آر 2 يمكن تزويدها إلى 8 جيجابايت.

ويتميز "كوارتو 8470" بقدرة تخزينية خارجية حتى سعة 800 جيجابايت على محركين صلبين من نوع آي. دي. إي أو ساتا، كما يمكن وصله بخمسة أجهزة من نوع "ألترا إيه.تي.إيه"، بالإضافة إلى سرعة نقل عالية تصل إلى 300 ميجابايت بالثانية بفضل بطاقة التحكم (إيه. تي. إيه 2) Serial ATA II التسلسلية.

وتم تزويده ببطاقة عرض "إن. فيديا جي فورس 6200 تي. سي. بي. سي. آي. إكسبرس" بسعة 128 ميجابايت، وقارئة أقراص DVD ثنائية وقارئة لبطاقات الذاكرة.


رابعن:"ديل" تطلق أول كمبيوتر محمول بمعالج "إيه إم دي"


واشنطن: أطلقت شركة "ديل" العالمية أول كمبيوتر محمول من إنتاجها يعمل بمعالج من تصميم شركة "إيه إم دي" بدلاً من معالجات إنتل.

ويتميز هذا الجهاز التي أطلقت عليه "Inspiron 1501" بمواصفات أساسية تتضمن معالج Sempron وشاشة عريضة مقاس 4ر15 بوصة وقرص صلب بسعة 80 جيجابايت وذاكرة 512 ميجابايت.

وتتيح ديل لعملائها الاختيار بين معالج "Sempron" ذي السعر المنخفض ومعالج "Turion 64" للاستخدام المتنقل ومعالج "Turion 64 X2" مزدوج النواة، وكلها معالجات من إنتاج "إيه إم دي".

جدير بالذكر أن شركة ديل كانت من شركات تجميع الأجهزة وبناء الحاسبات المخلصة لمعالجات إنتل لفترة طويلة، حتى إنها كانت موفر أجهزة الكمبيوتر الوحيد الذي لا يتيح لعملائه اختيارات بين المعالجات.


خامسن:@@ توشيبا تصمم شاشة بشكل خوذة رأس @@

طوكيو: أزاحت شركة "توشيبا" عملاقة الصناعات الإلكترونية الستار عن خوذة رأس تحتوي على شاشات قادرة على بث الصور بواقع 360 درجة، وتتحرك بطريقة متلائمة مع حركة الرأس.

وتزن هذه الخوذة أكثر من 2.5 كيلوجرام وهي بشكل فقاعة تغطي كامل الرأس، ومزودة بشاشات بحجم 16 بوصة تبث الصور مباشرة أمام عيني المشاهد، بحسب السى إن إن.

وتم تزويد الخوذة بأجهزة استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء، تستطيع متابعة حركة رأس لتقوم بنقل البث إلى الشاشات المقابلة له، بشكل يجعل المشاهد يشعر أنه محاط بالمنظر بشكل كامل، سواء أكان صوراً لشاطئ أو لحديقة، مما يعطيه شعوراً بأنه متواجد في المكان.


سادسن:الكاميرا المطاطية.. أحدث ما ظهر على الساحة الرقمية

واشنطن : ظهرت مؤخراً على الساحة الرقمية الكاميرا الجديدة "ساتو جو" Satu GO التي تتمتع بمرونة عالية جداً.

مما يمكنها بإتاحة الاستمتاع بالرمي والتصوير لمحبي الكرات المطاطية، فهو قادر علي ضبط توقيت معين ثم رمي الكرة إلى الأعلي أو الأسفل أو أي مكان آخر وستتولي الكاميرا الباقي وتلتقط الصور تلقائياً، بحسب مجلة حريتي.

بالإضافة لكونها تلقى رواجاً كبيراًُ من قبل المستخدمين، تأتي الكاميرا الجديدة بقدرة هائلة في حفظ البيانات والعمل ككاميرات الشبكة العنكبوتية.



سابعن:سامسونج تفصح عن أول تلفزيون بشاشة 70 بوصة

أفصحت شركة سامسونج إلكترونيكس أخيراً عن أول تلفزيون بشاشة 70 بوصة للاستخدام في الأسواق، إذ أن قطر أكبر تلفزيون في الوقت الحالي يبلغ 65 بوصة.

و أوضح نائب الرئيس التنفيذي في شركة سامسونج إلكترونيكس كيم سانج سو "الشاشة الجديدة البالغة 70 بوصة ليست أكبر بكثير، ولكنها تعد علامة جديدة على التفوق من حيث عرض الفيديو وزوايا الرؤية وجودة الصور، وقد صممناها لكي يكون لها كبير الأثر في تحسين رؤية المستخدم أثناء مشاهدة التلفزيون ضخم الشاشة."، بحسب بيان صحافي ورد لـ"الغد".

وتشكل هذه الشاشة الحديثة دعامة للوضوح عالي الدقة (1080 ب) وتقدم زاوية عرض مخروطية تبلغ 180 درجة تلبية لحاجة العدد الكبير من المشاهدين، كذلك؛ فإن إشارة الفيديو تخرج عند 120 هرتز، مقارنة بإشارة الفيديو البالغة 60 هرتز في الشاشات العادية عالية الدقة؛ لكي يحصل المشاهد على صور فيديو سريعة الحركة في منتهى الوضوح



ثامنن:ودعوا الأسلاك .. مع هذه الفأره المذهله




تقنية جديدة تهتم بالفأرة التي يمكن ان تدخلها في منفذ PCMCIA بجهازك المحمول
مما تجعلك تستغنين عن الفأرة القديمة ذات الاسلاك و الحجم الكبير

إذ انها كانت تأخذ حيزا كبيرا من حقيبة المحمول.

تقنيا تعتمد على البلوتوث في التواصل بين الفارة والمحمول

ولا تحتاج الى استبدال البطارية....!!

فقط ضعيها في المحمول وسوف تتم عملية الشحن التلقائي مباشرة

حتى ولو كان الجهاز مغلق

سهلة الاستعمال يوجد في اسفل الفأرة رافعة سهلة الطي لكي تناسب اليد أثناء الاستعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghost.highbb.com
 
اخر اخبار التكنولجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاشباح :: سوق الموبيل والكمبيوتر :: ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ احدث اجهز ة الكمبيوتر ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛-
انتقل الى: